هذه الصفحة تعتمد على صفحات الطرز المتراصة (CSS)
| &lArr
2006/06/21

الأمل في الغردقة قريبا

في الميناء السياحي في الغردقة ترسو بعد أيام أحدث و أكبر سفن السلام الأخضر، إسبرانثا، التي يعني اسمها بالإسبانية الأمل. و هذه الوقفة محطة في رحلتها التي هي جزء من حملة دفاعا عن المحيطات، التي تستمر لمدة عام بهدف التعريف بالأخطار التي تهدد المحيطات و الشواطئ و التنوع الحيوي بسبب الصيد الجائر و أنشطة بشرية أخرى غير مقننة و لا مدروسة بيئيا تتسب في تدمير البيئات البحرية على الشواطئ و في أعالي البحار و تؤثر سلبا على حياة البشر الذين يعيشون بالقرب منها بمن فيهم الصيادون المحليون و من يعتمد رزقهم على السياحة.

إسبرانثا يوم 17 أكتوبر 2005 بالقرب في روتردام في هولندا

فإن كنتم في الغردقة أو ستمرون بها ما يوم 25 أو 26 يونيو، يمكنكم زيارة المعرض الذي سيقام على ظهر السفينة و مشاهدة الفيلم التسجيلي الذي يوثق للجمال في ساحل البحر الأحمر و أيضا الخراب الذي أصاب بعض أجزائه سريعا بسبب التوسع العمراني و الأنشطة البشرية و حضور المؤتمر الصحفي في اليوم الأول و كذلك التبرع لدعم أنشطة السلام الأخضر و التعرف على ما يمكنكم فعله للمساعدة.

الزيارة في اليوم الأول من 15:30 حتى 19:00 و الثاني من 9:00 حتى 14:00

كما يمكنكم متابعة الصورة الحية التي تبثها كاميرا في مقدمة السفينة و متابعة يوميات الرحلة.

إسبرانثا هي ثاني سفينة تزور مصر في إطار حملة للسلام الأخضر إذ سبقتها زيارة القارب النهري آنّا في أكتوبر 2005 ضمن حملة الطاقة المسالمة.

تعليق واحد

  1. سبقتني برضو يا ألِف وكتبت عن السفينة :-(
    طب اكتب ايه دلوقتي انا؟
    ممكن أزود حاجة..اننا فعلا محتاجين متطوعين عشان يساعدوا في الحملة ديه وبالتالي إللي عنده استعداد يساعد ممكن يروح الغردقة والتفاصيل مكتوبة فوق.

      الست نعامة @ 10:22 2006/06/21

عذرا، التعليقات مقفلة.