هذه الصفحة تعتمد على صفحات الطرز المتراصة (CSS)
| &lArr
2005/03/25

الماضي المرعب للنعامة

بالرغم من أن مصداقية خبر العثور على أنسجة رخوة في حفرية ديناصور لم تتأكد علميا بعد، إلا أن الدلائل الأولى تشير إلى تشابه الأنسجة التي عُثر عليها مع أنسجة النعام!!

و لكن الخبر يكتسب أبعادا جديدة عندما نعلم أن الديناصور الذي عثر على حفريته في ولاية مونتانا الأمريكية هو من نوع تيرانوصورس رِكس، السحلية الملك الطاغية، أشهر ديناصور، و الذي يعتقد بعض العلماء أنه أشرس كائن مشى على وجه الأرض على الإطلاق.

من المعروف أن الصورة الشائعة قديما عن الديناصورات أنها زواحف لم تعد صحيحة منذ فترة، لأن الديناصورات التي سادت على الأرض لمدة 165 مليون سنة منذ 65 مليون سنة كانت متنوعة بشكل هائل بحيث كان منها ما يشبه الأسماك، و الطيور و الزواحف، و أخيرا أجداد الثدييات.

فإذا تأكد أن هذه المادة الرخوة تنتمي للحيوان الميت، سيصبح من الممكن استخراج دنا الحيوان منها، و عندها لا يتبقى أمام ت.ركس، بطل فيلم الحديقة الجيوراسية، سوى أن يتدرب على النص و يصفف ريشه!

خدعتنا النعامة بابتسامتها و عينيها الواسعتين!

صورة نعامة تيرانوصورس ركس و نعامة

(7) تعليقات

  1. اكثر جملة توقفت عندها في فيلم الحديقة الجوراسية تلك التي رددها جيف جولدبلم عندما قال ان هناك سبب في ان الطبيعة لم تجمع بين الانسان و الدايناصور و عبر عن اندهاشه من التلاعب الساطع بالطبيعة
    تذكرت هذه الاسطر و انا أقرأ عن الماضي المرعب للنعامة ;)

      هنا القاهرة @ 13:04 2005/03/25

  2. ال BBC وال Nature بتقول ان العينة بتاعت T Rex

    و بعدين انت جبت النعامة منين ؟ الخبرين لم يذكرا اى نعام و المشكلة ان نظرية الديناسورات جية من الطيور دى عدت على الناشونال جيجرافيك بفضيحة و طلعت الحفرية مغشوشة و معمولة فالصين

    المهم ان الDNA غالبا اتكسر من زمان .. روش جدا اذا وجد طبعا يريت الناس متخفش زى ما الأستنساخ كهرب الدنيا

      لَهو خَفي @ 13:39 2005/03/25

  3. لم أفهم قولك أن “العينة بتاعة T Rex”! ألم أقل أنا ذلك؟
    الحقيقة أني رأيت الخبر في قناة BBC أولا و فيه ذكر النعامة، لكنه أيضا موجود في مقالة Nature؛ اقرأها.
    لا أعرف عن أي واقعة تزوير حفرية تتحدث، لكن نظرية تطور الطيور من الديناصورات نظرية قديمة و كشف تلفيق أحدهم لعينة بغرض الشهرة أو المزاح أو إثبات النظرية لا ينفي النظرية.
    هناك كائن أحفوري اسمه أركايوبتركس ليثوجرافيكا Archaeopteryx lithographica هو مرحلة ما بين الديناصور و الطائر، و حفرياته غير ملفقة.
    هناك من يعتقد أن T Rex نفسه كان يغطي جسمه أو بعض جسمه الريش، أو في مرحلة طفولته.

      ألِف @ 14:13 2005/03/25

  4. يا أخ ألِف لقد تعدّيت جميع حدود اللياقة والتقاليد التدوينيّة (التي لا توجد) بكشف أسرار من ماضي إحدى المدوِّنات الزميلات (الست نعامة والآن أنت تخيفني جدّاً. سوف أخفي جميع آثار كتاباتي القديمة وجميع آثار أحماضي النوويّة قبل أن تصل إلى محقّقيك ذوي الحواس السبعة :)
    ـ

      R @ 19:38 2005/03/25

  5. يا راء لو سمحت ظبط الرابطة للمدونة بتاعتي.
    حرام عليك يا ألف، كده هتخوف مني الحيوانات أصدقائي مني. كده مش هيصدقوا ضحكتي الجميلة ولا حتى عينيا الدوبلي :-) ربنا يسامحك، هاسلط عليك النمر يوسف صاحبي وحبيبي.

      الست نعامة @ 23:45 2005/03/25

  6. Sorry
    يا ست نعامة
    I think I forgot “http://”!! too late now…
    Here is a corrected copy:

    يا أخ ألِف لقد تعدّيت جميع حدود اللياقة والتقاليد التدوينيّة (التي لا توجد) بكشف أسرار من ماضي إحدى المدوِّنات الزميلات (الست نعامة والآن أنت تخيفني جدّاً. سوف أخفي جميع آثار كتاباتي القديمة وجميع آثار أحماضي النوويّة قبل أن تصل إلى محقّقيك ذوي الحواس السبعة :)

      R @ 01:23 2005/03/26

  7. شاكرين مهللين يا راء.

      الست نعامة @ 10:21 2005/03/27

عذرا، التعليقات مقفلة.