هذه الصفحة تعتمد على صفحات الطرز المتراصة (CSS)
| &lArr
2005/01/06

بابا!

لماذا كتب موقع مسابقة أفضل مدونة في العالم العربي بالإنجليزية؟

منذ بضعة سنوات كانت هناك مشاكل تقنية في النشر بالعربية على إنترنت. و لكن الآن!

أشكر رامي لترشيح مدونتي هذه للمسابقة و للتقديم الجميل الذي كتبه عنها. عيد ميلاد مجيد يا رامي.

(4) تعليقات

  1. ١) وأنتَ بخير يا ألِف. شُكراً
    ٢) تصميم رائع. دعني أبوح لكَ بشيء، تصميمك يوحي-دون أن أفهم لماذا-بمُتَصّل الزمكان؛ لكنّني أعترف أنّني لستُ متَأكِّداً أنّني أفهم ما تقصِد تماماً بعُنوان المدوّنة :) ـ
    ٣) أعرِف اهتمامك (وحمُكشة) بالتعريب؛ أنا مِن عُِشّاق اللغة العربيّة وموسيقاها قبل معانيها. لكن، المُسابقة يبدو أنّ مُنَظّميها يدّونون بالإنجليزيّة عامّةً، وأنّ التدوين بالعربيّة ما زال ليس الخيار الأوّل للمدوّنين العرب، لا سيّما من يعيش مِنهم في الخارج. أنا أنقُر على لوحات المفاتيح وليس عليها حرفٌ عربيّ واحد-أبدو لزملائي كالساحر-لكنّني تعلّمت الآلة الكاتبة من قبل، ولي خبرة باستخدام أصابعي في الحاسوب والجيتار والبيانو (فهناك إذن قناةٌ سريعة بين مخّي وأصابعي)؛ ولم يتدرّب الجميع على هذا.
    ٤) لسببٍ ما، تظهر لي مدوّنتك بوضوح عدا-مؤخّراً-عندما أستخدم موزيلا أو الفَيَرفوكس على نظام الماكنتوش. تبدو صغيرةً بعيدة أحتاج لتكبيرها أربعَ مرّاتٍ على الأقلّ لأقرأ. هذا ليس مهمّاً لأنّ سافاري يقرؤها جيّداً، وإكسپلورَر وموزيلا على نظام ويندوز.
    ـ

      R @ 09:45 2005/01/07

  2. أحببت تصميمك أيضاً. وأعرف أنّ نور كتاباتك ساطع، ولكن ألا تظنّ أنّه معتم زيادة عن اللزوم؟ :-)

      Eve @ 11:48 2005/01/07

  3. أثني على ألف. لا أجد سببا يجعل مصممي موقع مسابقة المدونات العربية يفضلون الإنجليزية.

    أنا أيضا لا زلت أجد صعوبة في متابعة مدونتك على فايرفوكس وويندوز، حتى بالتصميم الجديد.

      عمرو غربية @ 12:50 2005/01/07

  4. أشكركم جميعا :-)
    لا زالت المتصفحات تختلف في تطبيقها لمعايير W3.ORG، و خصوصا إنترنت إكسبلورر البدائي الذي لم يُحَدَّث منذ سنوات؛ فما يصلح في أحدها قد لا يظهر بنفس الشكل في الآخر. مثلا عند وضوح 800×600 يظهر في فيرفوكس جيدا، و تحتاج في إكسبلورر لتصغير الخطوط، و عند وضوح 1024×768 تحتاج للتكبير في فيرفوكس! الخطوط تبدو في إكسبلورر أكبر و في فيرفوكس أصغر و عموما يمكن لللقارئ إصلاح الموقف بتغيير حجم الخطوط|الرؤية. أحاول الوصول إلى حلول وسط لكنه صعب. أميل أكثر إلى ما يصلح في فيرفوكس عند وضوح 1024. كما أجد الخلفيات المعتمة مريحة للعيون لمن يجلس أمام الشاشات لفترات طويلة، و لكن ما زال التصميم الأقدم، الفاتح، موجودا، و قد أضيف تصميمات أخرى مختلفة.

      ألِف @ 15:57 2005/01/07

عذرا، التعليقات مقفلة.