هذه الصفحة تعتمد على صفحات الطرز المتراصة (CSS)
| &lArr
2004/11/26

قريبا: واجهة جديدة لبريد ياهو

للمنافسة في مجال واجهات المستخدم القوية في عالم بريد وِب التي بدأتها جوجل، اشترت ياهوو في 9 يوليو 2004 شركة صغيرة اسمها أودپوست كانت تقدم خدمة بريد إلكتروني بواجهة مستخدم متميزة، و أدمجت مبرمجَيْها\مالكَيْها في مشروع يهدف إلى تحسين واجهة المستخدم في خدمة بريد ياهوو!

لم أستخدم بنفسي هذه الخدمة -التي توقفت عن قبول مستخدمين جدد - و لكن يبدو أن الخدمة كانت متفوقة فعلا من ناحية واجهة المستخدم، كما أنها لم تكن مجانية، حيث كانت تكلفة الاشتراك السنوي فيها 30 دولارا أمريكيا، تمنح 10% منها إلى منظمة غير هادفة للربح يختارها المشترك - حسب هذا.

كانت ياهوو قد استحوذت في أكتوبر 1997 على خدمة بريد رائدة في ذلك الوقت هي روكتميل و أدمجتها فيها مكونة خدمتها البريدية. بعدها بشهور اشترت ميكروسوفت رائدة البريد المجاني الأخرى هوتميل.

ياهوو هو أكثر مواقع إنترنت زوارا على الإطلاق، حيث تطلب صفحاته 3 بلايين مرة يوميا! هو أول موقع طالعته في أول دخول لي على إنترنت و هو الموقع الذي اعتدت أن أجربه عندما أريد أن أؤكد على اشتغال وب في مكان ما. المرة الوحيدة التي تعطل فيها ياهوو كانت لبضع ساعات يوم 7 فبراير 2000 عندما تعرض لهجوم موزع، و مع هذا زادت قيمة أسهمه 4.5% في اليوم التالي!

سيؤدي تقدم واجهات المستخدم على وب، التي تعمل على محاكاة تحاكي واجهات برامج سطح المكتب، و قريبا التكامل معها إلى طفرة ستلغي الفرق بينهما، كما سيكون لتقنية XUL دور هام فيها!

لا تعليقات

عذرا، التعليقات مقفلة.